التدريب في شلمبرجير

بعض النقاط عن التدريب في شركة شلمبرجير من وجهة نظري , سأقوم بإضافة المزيد لاحقاً

تــُولي شركة شلمبرجير إهتماماً بالغاً في نوعيه الخدمات التي تـُقدمها في مجالات النفط , و تضع معايير صارمة ذات جودة عالية , لتحقيق أهدافها التي تطمح لها على مدار الأعوام .

فـ الوفاء و الإلتزام اتجاه العملاء و المستفيدين أساس و مطلب جداً مهم , و يلاحظ من خلال سير الأعمال ذات العلاقة ,  أنّ الأخطاء تكاد تكون معدومة , و هذا يعود لـ سيرها بطريقة صحيحة من أول مرة و لكل مرة .

و يظهر الإهتمام واضحاً بكافة التفاصيل و إن كانت صغيرة و هذا أمر استشعرته شخصياً من خلال تدربي في الشركة .

تسعى الشركة جاهدة ً من خلال الدورات و الضوابط الصارمة ( في مجال السلامة ) التي تـُعطى للموظفين و المتدربين الحفاظ على سلامتهم من مخاطر العمل و التعامل مع كافة الإحتمالات , فـ بيئة العمل داخل الشركة لا تخلو من المخاطر من كل الإتجاهات خصوصاً في المناطق خارج الورشة .

فـ الشركة توفر كافة وسائل و سُبل السلامة , وتقريباً لكل عمل هناك دورة يجب أخذها ( إستخدام الرافعة , إستخدام الرافعة الشوكية , التواجد في مناطق الحفر , الركوب في الطوافة العمودية .. و الكثير ) .

 كل هذه الخطوات تحافظ على سلامة الفرد داخل المنشأة أولاً , و تقلل من تكاليف مادية غير مرغوبة , و أيضاً تبعث الطمأنينة لدى العاملين و بذلك يرتفع مستوى الأداء .

بيئة العمل داخل شركة شلمبرجير تعد نموذجاً راقياً للتعامل و الإحترام , فلا يوجد أهمية لـ ديانتك – جنسك – جنسيتك – تعليمك , المهم هنا هو شخصيتك و تعاملك و أداؤك في العمل  .

داخل الشركة هناك إحترام لـ رغبة التطور و الرقي فلكل مجتهد نصيب و بإمكانك أن تصل لـ مناصب مميزة متى ما توفرت كافة المتطلبات حولك ,  و أيضاً هناك إحترام لـ رغبة التعلّم , فمثلاً نحن المتدربون هناك إهتماماً إستثنائياً بنا , لشرح العديد من الأمور , و الإجابة عن كافة التساؤلات مهما كانت تافهه بالنسبة لذوي الخبرة داخل الشركة .

تعدّ شركة شلمبرجير رائدة في مجالها , و توفر رواتب تـُعتبر عالية قد لا تتوفر في الكثير من الشركات المماثلة , فـ الراتب الأساسي للمهندس قد يصل إلى أكثر من 16 ألف ريال سعودي .

و لكن المـُقابل قد لا يـُقدر بـ ثمن , فـ مجرّد توظيفك في الشركة ستتغير الكثير من الأمور في حياتك خصوصاً على المستوى الإجتماعي , فمجال العمل داخل الشركة يتطلب الكثير من الجهد الجسدي و الفكري , و يتطلّب التواجد على مدار الساعة – إن لزم الأمر – .

قد تضطر في بعض الأحيان للدوام لـ شهور – قد تصل إلى 5 شهور – دون أي يوم إجازة , و في منطقة نائية ( مناطق الحفر و التنقيب ) .

هذا المنشور نشر في آراء و أحداث و أشياء أخرى وكلماته الدلالية , , , . حفظ الرابط الثابت.